27 December, 2012

بعض الهلوسه لا يضر



الزكام .. الإنترنت المنقطع و محدود فقط من خلال الموبايل .. الأوراق الفارغة و رأسك الثقيل .. إجهاد عينيك من الزكام بلا مبرر .. فقدان الشهية لكل الأطعمة و المشروبات جميعها .. طعم المياه المتغير في حلقك وحدك .. و رائحة التراب الوهمية التي لا يجيب أحد عن سؤالك عن مصدرها لأنك وحدك تشعر بها .. الأسئلة الوجودية و أسئلة البداية التي تعاد في المساء كأي مسلسل عربي تعرف بدايته و نهايته و مع ذلك تستمتع بالفرضيات و النتائج في كل مره.



كل هذا يجعلك دون إرادة منك مفصولًا عن العالم حولك تجلس في مكان مميز منه تستطيع أن ترى معظم الأشياء و ليس كلها .. ربما بعضها .. لا يهم و لكن الرؤيه من هنا جيدة جدًا بل ممتازة .. هذه العزله تساعد على التجول في ذلك القصر المهجور في الروح .. تمر بين غرفاته لتكتشف كم من الأتربة علقت بستائره و أسرته .. الأرضيات غير نظيفه بالفعل .. التراب يعلو كل شيء .. المكتبة و أوراق الكتابة .. فكرة هنا .. جملة هناك .. كل شيء مُترّب حتى أنك لا تستطيع التنفس .. النوافير و الأنهار التي كانت تجري بلا حساب كادت تجف .. المياه طعمها غريب .. بالرغم من أن الرؤية من هنا جيدة إلا أني أرى أشياءًا لا أعرفها .. لا أفهمها .. هذا الحكيم الذي يشبه العجوز بقصص الكارتون .. البطة البلاستيكية و التنين الطيب .. و هلوسات النوم.رأسك ثقيل بحيث لا يسع كل هذه الكائنات في حلم واحد .. يكاد كل منهم يفر من عيناك، المخرج الوحيد من الحلم!


الرؤية الجيدة تحتاج إلى مرض .. إلى نشوة .. إلى جذبة شديدة .. إن لم يكن الشغف موجودًا فيجب لأرضك أن تهتز لبعض الوقت .. يجب أن تقلق لبعض الوقت .. أن تسأل بعض الوقت .. أن تفكر كل الوقت .. و تجيب عن الأسئلة بدهشة .. تسمح بفتح شبابيك القصر المهجور بعد كل هذا الوقت.

20 ديسمبر 2012 
21:20

1 comment:



  1. Thanks for share this POST see also:

    شركة مكافحة حشرات و رش مبيدات

    افضل شركة تنظيف بالاحساء افضل شركة تنظيف بالاحساء
    شركة مكافحة حشرات بالخبر شركة مكافحة حشرات بالخبر
    شركة مكافحة حشرات بالجبيل شركة مكافحة حشرات بالجبيل
    شركة رش مبيدات بالدمام شركة رش مبيدات بالدمام

    شركة تنظيف بالمدينة المنورة شركة تنظيف بالمدينة المنورة
    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    ارخص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة ارخص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة

    ReplyDelete